مرحبا بكم !

الحبس لدركي زور توقيع جنرال

                                     
أدانت المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، أخيرا، دركيا يشتغل بالمدرسة الملكية للدرك بمراكش، بسنتين حبسا، بتهمة النصب على الراغبين في الالتحاق بسلك الدرك، بينما برأت دركيين ينتميان إلى المدرسة ذاتها، توبعا منذ ثمانية أشهر، في حالة اعتقال احتياطي داخل الجناح العسكري بالسجن المحلي بسلا. وكشف مصدر مطلع على سير الملف أن الموقوف أنجز وثائق تتعلق باستدعاءات للولوج إلى مدرسة الدرك الملكي بها توقيعات مزورة تعود إلى جنرال بالدرك الملكي، قصد إيهام الضحايا بأنها وثائق قانونية، وبواسطتها يستطيعون الولوج إلى صفوف الدرك الملكي دون تعقيدات. وأورد المصدر ذاته أن الهيأة القضائية اقتنعت بالتهمة المنسوبة إلى الموقوف، في التلاعب باستدعاءات خاصة بالراغبين في الولوج إلى المدرسة الملكية للدرك بمراكش، عن طريق تسلم مبالغ مالية من الضحايا رشوة. واستنادا إلى مصدر «الصباح»، تقدم ثلاث ضحايا تقدموا بشكايات إلى الجهات المسؤولة، أقروا فيها تعرضهم للنصب على يد الدركيين، وتكلفت فرقة خاصة من القيادة الجهوية للدرك الملكي بالمدينة الحمراء، بالبحث والتحري في الموضوع تحت إشراف ممثل النيابة العامة بالمحكمة العسكرية، وبعدما استمعت إلى الضحايا، تمكنت من إيقاف الدركيين وعسكري يتابع هو الآخر في الملف، واستمعت إليهم في محاضر قانونية،وبعد الانتهاء من الأبحاث، أحيلوا على المحكمة العسكرية بالرباط، التي أودعتهم السجن.









أخبار دولية

أخبار رياضية

أخبار المشاهير

إسلاميات

جميع الحقوق محفوظة ©2013 اخبار حواء | تطوير: يوسف كودمان